مستشفى الناصرة

الشفاء بإسم المسيح منذ 1861
(+972) 0 4 602 8888

وزير الصحة يزور مستشفى الناصرة-الإنجليزي

 

أجرى وزير الصحة، نيتسان هوروفيتس، بعد عصر اليوم الخميس 14.10.2021، زيارة خاصة لمستشفى الناصرة-الإنجليزي، برفقة عضوي الكنيست النائب غيداء ريناوي زعبي والنائب علي صلالحه، بالإضافة إلى مجموعة من الموظفين الكبار في الوزارة وذلك من أجل الوقوف عن كثب والتعرّف على أوضاع المستشفى والتطورات الحاصلة فيه بعد عام ونصف من التصدي ومحاربة جائحة كورونا.
إستقبل الوزير والوفد المرافق، مدير المستشفى بروفسور فهد حكيم، نائب المدير العام والمدير المالي وسيم دبيني، مدراء الأقسام وأعضاء الجهاز الإداري.
تخللت الزيارة جولة في أقسام المستشفى، بدأت من قسم الطوارئ، مروراً بالأقسام المختلفة في المستشفى من ضمنها قسم الإخصاب الخارجي الأحدث في البلاد والوحيد في الناصرة، حيث قام الوزير والوفد المرافق بالدخول إلى المختبرات واستمعوا لشرح عن القسم من بروفيسور فهد حكيم وبعد ذلك توجه الوزير إلى وحدة العناية المكثفة التنفسية الوحيدة في الناصرة، مباركاً للمستشفى إنشاء هذه الوحدة لأهميتها من أجل خدمة أهالي الناصرة والمنطقة.
بعد الجولة إجتمع الوزير والوفد المرافق مع إدارة المستشفى حيث قام بروفسور فهد حكيم بإستعراض عمل الأقسام المختلفة والتطورات الحاصلة في الفترة الأخيرة في ظل محاربة جائحة كورونا وعلى الرغم من الصعوبات وشحة الموارد المادية التي ترصدها الوزارات المختلفة من أجل دعم مسيرة التطور والعمران، وكذلك تم عرض التصوّر المستقبلي لتطوير المستشفى والذي يستند على الحداثة مع طواقم طبية شابة فذة كل في مجالهِ مطالباً دعم إحتياجات المستشفى من أجل مواصلة تطوير الخدمات الطبية وزيادة المرافق وإتاحتها بأعلى المستويات أمام أهالي الناصرة والمنطقة.
بروفيسور فهد حكيم قال: أشكر وزير الصحة على زيارته الهامة جداً وخاصة أننا نعرف أنه مهتم بشكل خاص بتطوير مجال الصحة في المجتمع العربي، وأضاف بروفيسور حكيم نحن على ثقه أن الوزير متفهم لإحتياجاتنا، وسوف نعمل جاهدين معه ومع كافة الوزارات والحصول على الميزانيات لتوسيع الخدمات الطبية في المستشفى من أجل إتاحة أفضل الخدمات لأبناء مجتمعنا.
نيتسان هوروفيتس وزير الصحة قال: أنا سعيد بزيارة المستشفى من أجل رؤية ما يجري على أرض الواقع، وما المسه هنا أن إدارة المستشفى تستغل كافة الميزانيات المرصودة بأعلى المستويات وما أشاهده انكم تعملون من أجل الجمهور الذي يحتاج لخدماتكم وأعدكم أنني سأعمل جاهداً من أجل مساعدتكم على تحقيق مخططاتكم.
النائب عضو الكنيست غيداء ريناوي زعبي (ميرتس) قالت: قبل عدة سنوات قام والدي بتأسيس قسم غسيل الكلى في المستشفى الإنجليزي، اليوم أعود إليه كعضو في الكنيست. أعدكم بمواصلة العمل للحصول على ما يلزم لإفتتاح وحدة العناية المركزة التنفسية وزيادة عدد الأسرّة في قسم العلاج النفسي.
النائب علي صلالحه قال: سأعمل على دعمكم ومواكبة أعمالكم من أجل إيصال أفضل الخدمات الطبية لكافة سكان المنطقة.