مستشفى الناصرة

الشفاء بإسم المسيح منذ 1861
(+972) 0 4 602 8888

محافظ بنك إسرائيل يطّلع على الجهاز الطبي في الناصرة

أجرى محافظ بنك إسرائيل، البروفسور أمير يرون، نهاية الأسبوع، برفقة وفد إداري من بنك إسرائيل، زيارة عمل لمستشفى الناصرة الانجليزي، بغية التعرف عن كثب على الجهاز الطبي العام في الناصرة عمومًا، وعلى خدمات مستشفى الناصرة الإنجليزي خاصة ودوره الهام المساهم في تقليص الفوارق بين مركز البلاد وضواحيها.

 وشارك في اللقاء مع محافظ بنك إسرائيل؛ مدير مستشفى الناصرة الانجليزي البروفسور فهد حكيم، المدير المالي ونائب مدير عام المؤسسة الام للمستشفى السيد وسيم دبيني، أعضاء ادارة مستشفى الناصرة، مندوبي لجان المستخدمين وكذلك مدير مستشفى العائلة المقدسة الدكتور ابراهيم حربجي.
واستعرضت إدارة المستشفى التحديثات، التطورات والتحديات التي يواجهها ويقوم بها المستشفى، ورؤياه المستقبلية  التي تهدف الى تقديم الخدمات الطبية للناصرة والمنطقة المحيطة بها بأعلى المستويات، تماما كما في مركز البلاد، مما سيساهم في نهضة اقتصادية واجتماعية في المنطقة تعود بالفائدة الجمة لسكانها خاصة  وللدولة عامة.

وشدّد السيّد وسيم دبيني والدكتور فهد حكيم في حديثهما على النهضة التي يعيشها المستشفى من ناحية مهنية وخدماتية وعلى انضمام طواقم بأعلى المستويات المهنية الى صفوف المستشفى.
وقال دبيني: “يتميز المستشفى بطاقم طبي متميز  ومتعدد الاختصاصات، الذي انضم للمشفى لتأدية رسالة إنسانية وخدمة مجتمعنا ويسعى لتطوير الخدمات الصحية”.  كما عرض السيد دبيني بعض المعطيات الهامّة حول موارد وميزانيّات المستشفى، وتطرق إلى الاجحاف وعدم المساواة في تقسيم الميزانيات بين المؤسسات الطبية في البلاد.

وعرض بروفيسور حكيم الإنجازات والنجاحات التي حققها المستشفى في الاستطلاعات بشأن رضى الجمهور من الخدمة ومنها؛ حصول وحدة الخدج على شهادة تميز للسنة الثالثة على التوالي وحصول قسم الأمراض الباطنية على المرتبة الأولى، قسم الجراحة وقسم الطوارئ على المرتبة الثانية قطريا، وتبوء المشفى المرتبة الأولى في مؤشر شعور المرضى بالأمان.

من جهته استعرض مدير مستشفى العائلة المقدسة الدكتور ابراهيم حربجي، عمل المستشفى والتحديات والقضايا التي تعانيها المؤسسات الطبية في منطقة الناصرة.

ورغم شح الميزانيات والموارد وفي ظل التحديات، يعمل مستشفى الناصرة الإنجليزي لسد الفجوة الموجودة في الخدمات بين منطقة الناصرة وبين مركز البلاد وذلك عن طريق توسيع الخدمات الموجودة وافتتاح خدمات غير متوفرة حاليا في المنطقة وذلك لتوفير  سلة الخدمات اللازمة بمسافة قريبة، بملاءمة ثقافية لمجتمعنا وبأعلى المستويات وبما يتناسب مع احتياجات مجتمعنا.

ويذكر في هذا السياق، ان  المستشفى يقوم بمشاريع عدة منها تفعيل قسم السكتة الدماغية، بناء وحدة إخصاب خارجي، توسيع قسم الصحة النفسية فضلا عن توسيع خدمات جراحة المسالك البولية وجراحة المسالك البولية للأطفال، افتتاح قسم جراحة الأطفال المجدد وخدمات طبية نسائية أخرى مختلفة ومميزة في قسم النساء والولادة.