مستشفى الناصرة

الشفاء بإسم المسيح منذ 1861
(+972) 0 4 602 8888

قسم الخدّج المتميّز في مستشفى الناصرة يصبح قسمًا أكاديميًا ويحصل على مصادقة التخصص في مجال المواليد الجدد والخدّج

حصل مستشفى الناصرة الإنجليزي مؤخرًا على مصادقة المجلّس العلمي التابع لنقابة الأطباء في إسرائيل على مصادقة في مجال تخصص الأطباء بطب المواليد الجُدد والخدّج بإدارة الدكتور يوسف نجم، وذلك بعدما إستوفت بنجاح المعايير المهنية والطبية اللازمة للمصادقة في هذا المجال، والذي يُضاف إلى سلسلة الانجازات والمصادقات المختلفة التي حصل عليها المستشفى في الفترة الأخيرة في مجال التخصص.

هذا النجاح والتصديق سيتيح للأطباء التخصص في القسم الرائد، الذي حاز للسنة الرابعة على التوالي بشهادة إمتياز من وزارة الصحة كأفضل وحدة خدّج في البلاد، إذ حصل القسم على هذه المصادقة بعد فحص شامل ودقيق استوفى جميع الشروط بكفاءة من قبل لجنة خاصة في المجلس العلمي.

هذه المصادقة ستسنح للأطباء المتخصصين في المجال الانكشاف على حالات طبية عديدة ومختلفة تصل إلى الوحدة ومعالجتها بأفضل المستويات على يد كادر أطباء واسع ورائد المتخصص في طب الأطفال: د. يوسف نجم، د. جريس جمالية، د. أمير عليمي، بروفسور فهد حكيم، د. نجيب نصرلله، إلى جانب طاقم المُختصين الاستشاري الواسع المتواجد في مستشفى الناصرة الانجليزي، المستشفى الشامل في المنطقة، والذي يتخلل وحدة المسالك البولية الخاصة للأطفال، عيادة القلب الخاصة بالأطفال، وحدة الجراحة العامة للأطفال ووحدة جراحة العظام للأطفال.

د. يوسف نجم، مدير وحدة الخدّج في مستشفى الناصرة الإنجليزي: ” في كل مرّة نحصل فيها على تميّز يحثنا ذلك على الاستمرار في مواكبة التقدم العلمي والمهني في المجال من أجل المحافظة على مستوى خدمات عالية مهنية ومتقدمة، والآن هذه المصادقة تزيدنا فخرًا ومسؤولية من أجل تقديم أفضل الخبرات للأطباء المتخصصين بأعلى المعايير.”

من مميزات قسم الخدّج في مستشفى الناصرة الانجليزي، والذي تأسس سنة 1988، المهنية الشاملة ومتعددة المجالات والتي تخدّم الخدّج وأهاليهم وتقدم العلاجات بأعلى المعايير، إذ نجح طاقم الأطباء والممرضين على مدار السنوات بتسريح آلاف الأطفال الذين وُلدّوا خدّج وبأسابيع مبكرة جدًا بين 24-25 أسبوع وبأوزان بين 500-700 غرام، والذي يُعتبر تحدّي للطاقم الذي

عمل ويعمل على إنقاذ وتطور حياة الأطفال من خلال العلاجات بالتنفس الاصطناعي، وعلاجات أمراض الخدّج عامّة.

من الجدير بالذكر، إلى أن هذه المصادقة تنضم إلى مجموعة مصادقات لباقي أقسام المستشفى، من بينهم قسم العظام، قسم النساء والولادة، قسم الجراحة، قسم المسالك البولية وغيرها والذي يعزز مكانة مستشفى الناصرة الانجليزي كصرح أكاديمي رائد على مدى سنوات طويلة بتوفير فرص للتدرب للأطباء وطلاب الطب بهدف اكتساب الخبرات والمعرفة اللازمة بجميع الأقسام.